تشير الابحاث الطبية الحديثة إلى أن الاطفال الذين يجدون صعوبة فى التعلم فى الصغر ويمتلكون معين لغوى محدود فى عمر الخامسة معرضون بصورة كبيرة لتدنى مستوى تعليمهم أو وقوعهم فريسة للامية فى مراحل متقدمة من عمرهم .
فقد وجد فريق من الباحثين البريطانيين أجروا أبحاثهم على قرابة 11 ألف طفل ممن عانوا مشكلات فى التعلم اللغوى فى عمرالخامسة تم تتبعهم حتى بلوغهم سن الرابعة والثلاثين عاما أنهم كانوا أكثر عرضة للمعاناة من الامية بالمقارنة بأقرانهم ممن لم يعانوا من مشكلات فى التعلم فى سن صغيرة .
وتشير البيانات إلى أن معاناة الاطفال فى الصغر فى التعلم اللغوى يعرضهم بمعدل الثلثى إلى المعاناة من الامية فى مراحل متقدمة من عمرهم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق