كشفت دراسة حديثة بأن التحدث إلى الأطفال في سن ما قبل المدرسة عن الرياضيات والمعادلات البسيطة يساعد في تحسين هذه المهارات لاحقا.
ويقول الباحثون بأن الكلام مع الأطفال حول الأعداد يمكن أن يرفع من نسبة نجاحهم في الرياضيات عندما يدخلوا الى المدرسة.
هذا ووجد الباحثون من جامعة شيكاغو بأن الأطفال الذي تكلم أبائهم معهم حول الأعداد كانوا أكثر فهما لمبدأ الأعداد الأصلي -- الحجم والأجسام المحددة بالأعداد وحتى الحساب.
في الدراسة، سجل المحققون التفاعلات البيتية بين الأباء والأطفال وحللوا الصلة بين حديث الأباء عن الأعداد والأداء العام في مادة الرياضيات لأطفالهم لاحقا عندما ذهبوا إلى المدرسة.
هذا وقالت المسؤولة عن الدراسة والعالمة النفسانية سوزان ليفين، في بيان صحفي، " مع بداية دخول الأطفال إلى المدرسة، تظهر هناك إختلافات فردية ملحوظة في معرفتهم بالرياضيات، وفقا لإختبارات الأداء القياسية".
كما نوهت ليفين بأن دراسات سابقة وجدت بأن مستوى معرفة الطفل بالرياضيات غالبا ما يشير الى نجاحهم المستقبلي.
وتقترح النتائج الجديدة بأن الأباء الذين يشجعون أطفالهم على الحديث عن الأعداد، ويزودونهم بالطرق الفعالة لعمل ذلك، قد يؤثرون على إنجازات أطفالهم في المدرسة بطريقة إيجابية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق